ادارة طوخ التعليمية
مدرسة العبادلة الاعدادية المشتركة
اسرة التربية الاجتماعية والنفسية
المجالات الأساسية لعمل الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة :
1 ـ المجال الإنشائي : ويقوم على تنظيم الحياة الاجتماعية للطلاب من خلال الجماعات المدرسية والكشف عن ميولهم ومواهبهم وقدراتهم .
2 ـ المجال الوقائي : أن تحد وتحسس بالمشكلة قبل حدوثها .
3ـ المجال العلاجي : مساعدة الطلاب على مواجهة مشكلاتهم ومساعدتهم على حلها .
مهام الاخصاصي الاجتماعي
1 ـ وضع وتنفيذ برنامج خطة العمل الاجتماعي بالمدرسة .
2 ـ وضع البرامج الخاصة بمتابعة الحالات الفردية للطلاب ( رسوب ـ غياب ـ تأخر صباحي ـ تأخر دراسي ) .
3 ـ المشاركة في تخطيط وتنفيذ برامج الرعاية الاجتماعية والتربوية للفئات الخاصة في الطلاب ( المتفوقين ـ الموهوبين ـ بطيئي التعلم ـ المعوقين ) .
4 ـ متابعة مستوى التحصيل الدراسي للطلاب واقتراح البرامج العلاجية .
5 ـ تنظيم برامج الإرشاد والتوجيه الجمعي .
6 ـ الإشراف على جماعات النشاط الاجتماعي بالمدرسة ( الرحلات ـ الجمعية التعاونية ـ الخدمة العامة ) .
7 ـ المعاونة في تنظيم الأنشطة المدرسية والتخطيط لها والمشاركة فيها مثل ( الاحتفالات ـ المسابقات ـ الرحلات ـ المهرجانات ) .
8 ـ متابعة التنظيمات المدرسية ( مجلس الطلاب ـ مجلس الآباء والمعلمين ـ ومجلس إدارة المدرسة ) .
9 ـ دعم وتقوية العلاقة بين المدرسة وكل من أولياء الأمور .
10 ـ رصد الظواهر والمشكلات العامة في المجتمع المدرسي .
مع تحيات/
مدرسة العبادلة الاعدادية المشتركة
اسرة التربية الاجتماعية والنفسية
مدير المدرسة الاستاذ/
عبد الحليم الخولى