مدرسة العبادلة الاعدادية المشتركة
مرحبا بك
نرجوالتسجيل فى المنتدى
حتى تتمتع بصلاحيات المنتدى
وصلاحيات العضو النشط
مدرسة العبادلة الاعدادية المشتركة
مرحبا بك
نرجوالتسجيل فى المنتدى
حتى تتمتع بصلاحيات المنتدى
وصلاحيات العضو النشط
مدرسة العبادلة الاعدادية المشتركة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى التعليم
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» رحلة القاهرة في المتحف المصري
مساوئ الدروس الخصوصية Emptyالإثنين نوفمبر 28, 2016 11:13 pm من طرف السيد محمد

» تم الانتهاء من تشكيل الاتحادات الطلابية
مساوئ الدروس الخصوصية Emptyالثلاثاء أكتوبر 25, 2016 4:06 pm من طرف السيد محمد

» بحث عن الاتحادات الطلابية قيادات واعية
مساوئ الدروس الخصوصية Emptyالإثنين ديسمبر 09, 2013 1:27 am من طرف السيد محمد

» التدابير الإسلامية لخلق بيئة نفسية صالحة للطفل بعد ولادته:
مساوئ الدروس الخصوصية Emptyالثلاثاء مايو 29, 2012 2:13 am من طرف احمد محمد

» إلى الآباء ! قبل أن يفلت الزمام
مساوئ الدروس الخصوصية Emptyالثلاثاء مايو 29, 2012 2:09 am من طرف احمد محمد

» المفاتيح العشرة للنجاح
مساوئ الدروس الخصوصية Emptyالثلاثاء مايو 29, 2012 2:06 am من طرف احمد محمد

» بقطز والعز يتحقق النصر
مساوئ الدروس الخصوصية Emptyالأحد مايو 27, 2012 4:37 pm من طرف السيد محمد

» الشراكه بين اولياء الامور
مساوئ الدروس الخصوصية Emptyالسبت مايو 26, 2012 11:53 am من طرف السيد محمد

» البرنامج الزمنى للنشاط الصيفى لعام 2011/2012
مساوئ الدروس الخصوصية Emptyالثلاثاء مايو 22, 2012 12:17 pm من طرف احمد محمد

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم

 

 مساوئ الدروس الخصوصية

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
السيد محمد
مدير المنتدى



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 17/11/2011
العمر : 43
الموقع : مدرسة العبادلة الاعدادية المشتركة

مساوئ الدروس الخصوصية Empty
مُساهمةموضوع: مساوئ الدروس الخصوصية   مساوئ الدروس الخصوصية Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 9:24 pm


ادارة طوخ التعليمية
مدرسة العبادلة الاعدادية المشتركة
اسرة التربية الاجتماعية والنفسية
Arrow Arrow Arrow Arrow Arrow
تشير بعض احصائيات عن الدروس الخصوصية الى/
في قضية الدروس الخصوصية نشير الي العبء الاقتصادي للمجتمع والذي يعاني منه 8.5 مليون أسرة تمثل 60% من الاسر المصرية والتي يصل ما تتحمله سنويا الي ما يزيد عن 24 مليار جنيه يمكن استخدامها لتحقيق نواة لانطلاقة تعليمية للمجتمع لو استخدمت كجزء من رؤية واطار واستراتيجية لتحقيق نقلة نوعية للمستقبل . ومن جهة اخري نشير الي تفاصيل مشكلة الدروس الخصوصية كما عكسها استطلاع للرأي قام به مركز المعلومات ودعم القرار " بفرضية دقته " والتي تصل الي ان 83% من الطلبة في التعليم الثانوي العام ممن تم استطلاع رأيهم يحصلون علي دروس خصوصية و 59% في الاعدادية و48% في الابتدائية بل تمت الاشارة الي تفاصيل نسب الدروس الخصوصية في مدارس حكومية وخاصة وازهرية وكذا في كل مادة في كل مرحلة تعليمية .واستكمالا للحديث اشير الي اراء أولياء الأمور للحد من ظاهرة الدروس الخصوصية في المجتمع المصري ما يلي :
59 % من أولياء الأمور يرونها لضمان مزيد من الشرح والمعرفة لان شرح المدرس في الفصل غير كاف،
18% منهم أولياء الامور لان الدروس الخصوصية تفيد الطلاب في الشرح والمعرفة ،
11% منهم يرون انها ضرورية للحصول علي مجموع مرتفع
10% من أولياء أمور يرون انها بسبب ارتفاع كثافة الفصول ،
9% من أولياء الأمور يرونها نتجية لطلب المدرسين للتلاميذ بأخذ دروس خصوصية
6% اشاروا بأن ابناءهم مثل الغالبية العظمي من الطلبة الذين يحصلون علي دروس خصوصية ، و 3
% يرونها بسبب طول المقررات الدراسية والتي تحتاج الي مزيد من الوقت . ومن جهة اخري اقترح أولياء الأمور ما يلي للحد من ظاهرة الدروس الخصوصية ،
أولا : 41% من أولياء الأمور ضرورة زيادة الشرح في الفصل .
وثانيا : 18% يرون ضرورة الرقابة علي المدرسين .
وثالثا : 12% من أولياء الأمور يرون ضرورة رفع مرتبات المدرسين بما يتلاءم مع ضروريات الحياة الكريمة
ورابعا : 10% يرون ضرورة العمل علي خفض كثافة الفصول وتقليل عدد الطلاب في الفصل ،
وخامسا: 4% يرون ضرورة تطوير المناهج التعليمية .
وسادسا : 3% يرون فرض عقوبة علي من يعطي دروسا خصوصية .
وسابعا : 3% يرون ضرورة الاهتمام والتدقيق في تنظيم مجموعات التقوية بالمدارس .
وثامنا : 3% من أولياء الأمور يرون ضرورة زيادة عدد المدرسين وزيادة كفاءتهم وتاسعا : 8 % من أولياء الأمور يائسون ويرون انه لا يوجد حل لمشكلة الدروس الخصوصية
وعاشرا : بقي 17%من أولياء الامور لم يحددوا اي مقترحات و11% أشاروا الي مقترحات اخري . ومن جهة اخري ادعو الي سماع رأي الطلاب ايضا لتطوير الكتاب المدرسي والذي والحمد الله يحرص 66% من الطلبة في المرحلة الاعدادية والثانوية علي المذاكرة منه أو بعبارة اخري هو الاساس في المذاكرة لثلثي مجتمع الطلاب . والمقترحات الايجابية من عين وعقل الطلاب لتطوير الكتاب المدرسي بالترتيب هي زيادة الاسئلة والامثلة التطبيقية ويري ذلك 41% من الطلبة وأيضا تري نفس النسبة 41% ضرورة تبسيط وتنظيم اسلوب الشرح ، يلي ذلك يري 24% من الطلبة ازالة الحشو الزائد ويري 6% الاهتمام بجودة الخامات والطباعة و2% الاهتمام بالرسومات والخرائط ويري 24% ان الكتاب المدرسي لا يحتاج الي تطوير .. سماع الطالب والاسرة ضرورة للتطوير الجاد وبالمعلومات يتطور التعليم ..
Embarassed Evil or Very Mad What a Face Embarassed Crying or Very sad What a Face Embarassed Crying or Very sad What a Face Embarassed Crying or Very sad What a Face
مدرسة العبادلة الاعدادية المشتركة
اسرة التربية الاجتماعية والنفسية
مدير المدرسة الاستاذ/
عبد الحليم الخولى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elabadla.forumegypt.net
احمد محمد

احمد محمد


عدد المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 17/12/2011

مساوئ الدروس الخصوصية Empty
مُساهمةموضوع: من اهم اسباب انتشار الدروس طمع المدرسين   مساوئ الدروس الخصوصية Emptyالسبت فبراير 04, 2012 1:44 pm

Laughing Shocked Laughing Shocked Laughing Shocked Laughing Shocked

من اهم اسباب انتشار الدروس طمع المدرسين الان المدرس مهما يزيد مرتبه مش هيبطل دروس لان موضوع المرتب ده حجة علشان يبرروا موقفهم ويفضلو يدوا دروس خصوصية لان بن ادم بطبعه طماع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد احمد

خالد احمد


عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 25/01/2012
العمر : 25

مساوئ الدروس الخصوصية Empty
مُساهمةموضوع: ياريت المدرسين يشرحوا بضمير فى المدرسة   مساوئ الدروس الخصوصية Emptyالسبت فبراير 04, 2012 2:17 pm

Exclamation Exclamation Exclamation Exclamation Exclamation Question Exclamation Question Exclamation Question Exclamation Question Exclamation Question Exclamation Question Exclamation Question Exclamation Question Exclamation Question Exclamation Question Exclamation Question Exclamation
ياريت المدرسين يشرحوا بضمير فى المدرسة ويجاوبوا على اسئلة الطلبة بضمير مش يشرح نصف الدرس فى الفصل والباقى يشرحه الدرس الخصوصى والطالب الى مش بيروح درسميعرف باقى الدرس
وفى الاخر المدرس يلوم الطالب انه مش بيفهم فيضطر الاب يخلى ابنه ياخد درس خصوصى علشان مستوى

ابنه يرتفع

فين هو الضمير فمشكلة الدروس الخصوصية تبدا من المدرس علشان نحلها لازم تكون فى رقابة على الدرس
شديدة فى كل تصرفاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رانيا عبد الرسول

رانيا عبد الرسول


عدد المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 11/12/2011
الموقع : العبادله

مساوئ الدروس الخصوصية Empty
مُساهمةموضوع: رد: مساوئ الدروس الخصوصية   مساوئ الدروس الخصوصية Emptyالأربعاء فبراير 08, 2012 1:02 pm

ومع كل هذه المقترحات فانا اظن ان فكرة الدروس الخصوصية جيدة لرفع مستوى الطلاب واظن ايضا ان فكرة الاسطوانات مهمة ايضا lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السيد محمد
مدير المنتدى



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 17/11/2011
العمر : 43
الموقع : مدرسة العبادلة الاعدادية المشتركة

مساوئ الدروس الخصوصية Empty
مُساهمةموضوع: شكرا للاعضاء على هذه المساهمات الرائعة   مساوئ الدروس الخصوصية Emptyالخميس فبراير 09, 2012 4:13 pm

شكرا للاعضاء على هذه المساهمات الرائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elabadla.forumegypt.net
السيد محمد
مدير المنتدى



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 17/11/2011
العمر : 43
الموقع : مدرسة العبادلة الاعدادية المشتركة

مساوئ الدروس الخصوصية Empty
مُساهمةموضوع: رد: مساوئ الدروس الخصوصية   مساوئ الدروس الخصوصية Emptyالإثنين مايو 07, 2012 10:49 pm



[img]مساوئ الدروس الخصوصية D986d810[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elabadla.forumegypt.net
 
مساوئ الدروس الخصوصية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة العبادلة الاعدادية المشتركة :: الفئة الأولى :: منتدى الطلاب-
انتقل الى: